منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أر إى 2” تتحالف مع “كارد” و”ديترا سولار” لتنفيذ استشارات الطاقة المتجددة


اتفقت شركة “أر إى 2” المصرية مع شركتى “كارد” الإماراتية و”ديترا سولار” الليتوانية على تشكيل تحالف لتنفذ أعمال التصميمات والاختبارات والدراسات البيئية والطوبوغرافية لمشروعات الطاقة المتجددة.

وقال محمد نسيم المدير العام لشركة “أرإى 2” أن شركته قدمت استشاراتها و خبراتها لمشروعات تزيد قدرتها عن 8 جيجاوات ساعة، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة والتي تهدف الوصول إلى 20% من إجمالي الطاقة المنتجة من مصادر متجددة بحلول عام 2022.

وذكر انه رغم تداعيات تفشى وباء كورونا؛ تُظهر التقارير تقدم الأعمال في مجالات الطاقة المائية، الشمسية، الرياح، والكتلة الحيوية، فضلا عن وصول إنتاجية الطاقة الكهرومائية خلال الربع الأول من العام المالي 2020- 2021 نحو 4935 جيجاوات ساعة.

وسجلت مشروعات طاقة الرياح نحو 1617 جيجاوات ساعة، فيما بلغت الطاقة المنتجة من الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة نحو 1302 جيجاوات ساعة، هذا بالإضافة إلى قرابة 9 جيجاوات ساعة مولدة من مشروعات الوقود الحيوي.

وأكدت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة استمرار العمل في محطات طاقة الرياح بنظام الإنشاء والتملك والتشغيل بقدرة 250 ميجاوات بمنطقة خليج السويس، ومحطة الخلايا الفوتو فولطية بقدرة 26 ميجاوات بمنطقة كوم امبو بمحافظة أسوان.

كما ينفذ القطاع الخاص مشروعات أخرى جنبًا إلى جنب مع القطاع الحكومي في مراحل مختلفة من التطوير بإجمالي قدرات 1500 ميجاوات من طاقة الرياح و470 ميجاوات من الطاقة الشمسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsa.code95.info/2021/01/10/1412352