منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ثروة كابيتال تطرح أول صندوق نقدى لذراعها لتأمينات الحياة


100 مليون جنيه حجم الصندوق واسترداد يومى للوثائق و«مصر كابيتال» مديراً للصندوق 

أعلنت شركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية، عن طرح أول صناديقها الاستثمارية فى سوق صناديق أدوات الدخل الثابت من خلال ﺷــﺮﻛﺔ ثروة لتأمينات الحياة باسم «صندوق استثمار شركة ثروة لتأمينات الحياة النقدى للسيولة بالجنيه المصرى ذو العائد اليومى التراكمي».

ستتولى شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثمارى لبنك مصر إدارة الصندوق، وبالتعاون مع شركة ثروة لإدارة الاستثمارات كمساعد مدير استثمار، ضمن استراتيجية التحالف القائمة بين الكيانين والتى سينتج عنها العديد من الأدوات التمويلية والاستثمارية خلال الفترة المقبلة.

قال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالى بمجموعة «ثروة كابيتال»، إن الصندوق يعد البداية فى إطار خطة بين الكيانين لطرح عدد من الصناديق والأوعية الاستثمارية والادخارية تباعاً، حيث يستهدف بث رسالة طمأنة للسوق وتشجيع الاستثمار.

يبلغ حجم الصندوق المبدئى 100 مليون جنيه، فيما يبلغ رأس المال 10 ملايين جنيه بما يمكّن الصندوق من الوصول حتى 500 مليون جنيه وفقاً للائحة صناديق الاستثمار.

أضاف الصاوي، أن الصندوق هو أول الأوعية الاستثمارية التى تطلقها المجموعة فى سياق التوجه الاستراتيجى للمجموعة نحو التوسع فى تقديم الأوعية الاستثمارية الجذابة والمناسبة لجميع فئات العملاء من أفراد ومؤسسات ومواكبة التغيرات والتطورات الجارية فى نمو الطلب على الأوعية الإدخارية المتنوعة.

وقال إن الصندوق يهدف إلى تقديم وعاء ادخارى واستثمارى للأفراد والمؤسسات لتعظيم العائد الاستثمارى وتخفيض مخاطر الاستثمار بالإضافة إلى توفير السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد عن طريق احتساب عائد يومى تراكمى على الأموال المستثمرة فى الصندوق من خلال سياسة استثمارية رشيدة».

وكشف الصاوى لـ «البورصة»، عن خطط لإطلاق صناديق متخصصة خلال الفترة المقبلة من بينها صندوق القيم المنقولة بقيمة 2.5 مليار جنيه، ويجرى حالياً الانتهاء من دراسة الجوانب الضريبية لمعاملات الصندوق مع الجهات الرقابية.

من جانبه قال خليل البواب، الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال، «إن الصندوق سيتيح الاكتتاب والشراء والاسترداد اليومى فى وثائق الاستثمار التى يصدرها من خلال كل من شركة مصر كابيتال وشركة مصر كابيتال للوساطة فى السندات، وسيتم استثمار أصول الصندوق فى أدوات مالية نقدية عالية السيولة القصيرة والمتوسطة الأجل مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والشركات والصكوك والشهادات التى يصدرها البنك المركزى المصرى واتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الاخرى بمتوسط آجال استحقاق لا يتعدى 150 يوم.

أضاف البواب أن هذا الصندوق هو تكملة للشراكة المستمره مع مؤسسة ثروه كابيتال فى السعى لتقديم منتجات مختلفه فى سوق أدوات الدين المصري، وأن هذا الصندوق هو أول صناديقنا الاستثمارية لشركات التأمين، كأكبر مدير استثمار صناديق فى مصر وسيتم فتح باب الاكتتاب الأحد 24 يناير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2212.85 0.69%   15.2
14329.11 %   91.67
11261.35 0.23%   25.75
3223.36 0.6%   19.19

نرشح لك


https://alborsa.code95.info/2021/01/06/1411508