منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«فيتش» تمنح «مصر للتأمين» تصنيف «AA egy» مع نظرة مستقبلية مستقرة


حصلت شركة مصر للتأمين، ذراع مجموعة مصر القابضة للتأمين على تصنيف «AA egy» مع نظرة مستقبلية مستقرة من شركة فيتش للتصنيف الائتمانى.

وقال عمر جودة، عضو مجلس الإدارة المنتدب، الرئيس التنفيذى للشركة، إنَّ التصنيف يعد تتويجاً لجهود الشركة ولاستراتيجيتها الطموحة التى تنتهجها والتى تسعى من خلالها لتكون ضمن مصاف شركات التأمين العالمية، وذلك من خلال التوافق مع المعايير العالمية وتعظيم الاستفادة مما تملكه الشركة من مميزات ومقومات.

وأكد جودة فى بيان للشركة على أن «مصر للتأمين» فى سعيها الدائم والطموح تحظى بكامل الدعم من وزارة قطاع الأعمال العام ومن شركة مصر القابضة للتأمين المالكة لها.

وبلغ إجمالى الأقساط التأمينية التى حققتها الشركة عن العام المالى المنتهى فى يونيو الماضى نحو 9.3 مليار جم (تعادل نحو 584 مليون دولار امريكى ) منها نحو 15% من عملياتها التأمينية خارج مصر عن طريق إعادة التأمين الوارد أو من خلال فروعها الثلاثة فى الكويت وقطر والإمارات وبحصة سوقية تجاوزت 45% بين أكثر من 38 شركة تأمين فى مصر.

وأكدت مؤسسة فيتش أن مصر للتأمين تتميز بهيكل قوى لرأس المال وفقاً لنموذج رأس المال الخاص بمؤسسة التصنيف العالمية، وكذلك حققت معدل ملاءة مالية مرتفع وفقاً لمعايير قانون التأمين المصرى، كما تتميز الشركة بأداء مالى قوى؛ حيث يصل متوسط معدلات الخسارة شاملة جميع المصروفات لآخر 5 سنوات نحو 90% فقط فى حين وصل متوسط العائد على حقوق المساهمين خلال تلك الفترة نحو 16%.

ويعد الدخل من الاستثمار من أهم عناصر الدخل والربحية فيها من خلال سياسة استثمارية متحفظة تبلغ فيها الأدوات المالية ذات السيولة العالية نحو 52% من إجمالى المحفظة وخاصة الودائع فى مختلف البنوك المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsa.code95.info/2021/01/02/1410544