منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“متناهى الصغر” باتحاد التأمين تدرس تصميم حزمة جديدة من المنتجات التأمينية


تدرس اللجنة العامة للتأمين متناهي الصغر باتحاد شركات التأمين، حزمة منتجات جديدة.

وقال الاتحاد فى بيان له، إن قائمة المنتجات الجديدة تضم وثيقة المسكن ووثيقة تأمينات الحياة ووثيقة تأمينات الحياة والاستثمار، إضافة إلى وثيقة الأمراض الحرجة، ووثيقة نفوق الماشية.

أضاف البيان، أنه جار الانتهاء من هذه النماذج وإرسالها إلى الشركات الأعضاء بالاتحاد المصري للتأمين لأخذ ملاحظاتهم ثم العرض على مجلس إدارة الاتحاد للأرسال إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للاعتماد.

وبحسب البيان، انتهت اللجنة من إعداد التطبيقات المقترحة للتأمين متناهي الصغر بهدف الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين اللذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

وتقوم تلك التطبيقات استخدام الكروت المدفوعة مقدماُ او مسبقة الدفع Prepaid cards، والتي تصدرها شركات التحصيل “شركات الدفع الإلكتروني” في توزيع التأمين متناهي الصغر وتحصيل الأقساط وسداد التعويضات، واستخدام أنظمة شركات الاتصالات “التليفون المحمول” كمحافظ شركات الاتصالات في توزيع التأمين متناهي الصغر وتحصيل الأقساط وسداد التعويضات.

ويتضمن هذا المقترح شرح مبدئي لآلية التطبيق واهم المتطلبات التنظيمية والتشريعية التي قد يحتاجها قطاع التأمين لتنفيذ ذلك.

ولفت البيان إلى أنه تم اعتماد العقد الاسترشادي من مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين وارساله للهيئة العامة للرقابة المالية ليتم بعد ذلك توزيعه على شركات التأمين الأعضاء بالاتحاد المصري للتأمين ليكون مرجع لهم للاعتماد عليه عند إجراء مثل هذه التعاقدات الخاصة بمنظومة التأمين متناهي الصغر.

وتقوم أحد أهم استراتيجيات الاتحاد المصري للتأمين على الوصول للفئات التي لا تصل إليها الخدمات التأمينية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsa.code95.info/2020/12/21/1407526