منطقة إعلانية





جولدمان ساكس: الأسهم الأمريكية ستتراجع 30% في ظل انتشار “كورونا” وانخفاض أسعار النفط


حذر “جولدمان ساكس” من أن الانتشار العالمي لفيروس “كورونا” والتراجع الحاد لأسعار النفط سيدفعان سوق الأسهم الأمريكية للانخفاض بحوالي 30% من أعلى مستوياته على الإطلاق المسجلة الشهر الماضي.

وتوقع البنك، حسب مذكرة نشرتها صحيفة “فايننشيال تايمز” البريطانية اليوم /الخميس/ انخفاض مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” إلى 2450 نقطة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، أي سيتراجع بنسبة 15% من مستوى إغلاق الثلاثاء الماضي و28% من قمته المسجلة في فبراير الماضي.

وقال “ديفيد كوستن” كبير استراتيجيي السوق الأمريكية بالبنك: “كل من الاقتصاد الحقيقي والاقتصاد المالي يظهران علامات قوية على الضغط”.

وأضاف أن أرباح السهم الواحد للشركات الأمريكية الكبرى المدرجة على مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” ستتراجع بنسبة 5% هذا العام، مع توقع تأثير أسعار النفط سلبا على قطاع الطاقة، كما أن تراجع نشاط الشركات وانخفاض الإنفاق الاستهلاكي سيضر بالشركات في مختلف الصناعات.

ولفت البنك إلى أن الوضع سيتحسن بصورة ملحوظة بنهاية العام الجاري، مع توقع ارتفاع الأرباح 12% خلال الربع الأخير، مما سيدفع “ستاندرد آند بورز 500” للارتداد السريع إلى 3200 نقطة أي قرب المستوى الذي بدأ به 2020.

كما توقع البنك تسارع نمو الاقتصاد الأمريكي بحلول نهاية العام، وأن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة إلى أدنى مستوياتها التاريخية خلال الشهرين المقبلين.

المصدر: أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية





نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsa.code95.info/2020/03/12/1306811