منطقة إعلانية





السفير الصينى: مصر تعمل بكل جدية لمكافحة كورونا ومستعدون لتقديم الدعم


لياو: المشروعات المصرية الصينية لم تتأثر  بالفيروس

قال لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة أن مصر تعمل بكل جدية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

أوضح أن الصين على استعداد لتكثيف التعاون الطبى مع مصر خلال الفترة المقبلة.

أضاف لياو خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخامس الذى عقدته السفارة عبر الإنترنت بشأن مكافحة تفشي الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد أن العلاقات المصرية الصينية تحظى بدعم رئاسى مشترك.

وتابع ان الصين تقدر سرعة تطبيق الإجراءات المصرية فى مواجهة فيروس كورونا وعلى استعداد لتقديم الدعم والمساندة للحكومة المصرية.

ووجه السفير الصينى الشكر الحكومة المصرية على تقديم الدعم للصين خاصة بعد الزيارة الأخيرة للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى الصين.

أشار لياو إلى أن وزيرة الصحة المصرية قدمت دعما وتضامنا مع الشعب الصينى فى مواجهة فيروس كورونا بجانب تقديم دفعة من المستلزمات الطبية.

وتابع أن قرار إضاءة المعالم الأثرية المصرية بألوان علم الصين كان له آثار إيجابية لدى الشعب الصينى متوقعا انه بعد انتهاء الأزمة سيرغب العديد من الصينين فى رؤية وزيارة تلك المعالم.

وأكد السفير الصينى أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب الصينى له آثار إيجابية كبيرة للتعاون بين البلدين قائلا ” أن الصداقة لا تعرف إلا عند الشدائد”.

ولفت إلى أن الحكومة الصينية قدمت نحو 1000 كاشف عن الفيروس خلال زيارة وزيرة الصحة المصرية بالإضافة إلى تقديم النسخة السادسة من برنامج علاج الفيروس.

وفى سياق متصل أشار لياو إلى أن المشروعات الصينية المصرية لك تتأثر بسبب فيروس كورونا موضحا أن مشروع منطقة الأعمال المركزية الذى ينفذه شركة صينية يسير بشكل جيد وخطى ثابتة.

وتابع السفير الصينى انه على ثقة بزيادة التعاون بين مصر والصين بعد الانتهاء من تلك الأزمة. وذكر أن فيروس كورونا ليس له حدود جغرافية ويتطلب تضافر الجهود المشتركة لمواجهته والالتزام بالإجراءات الصحية للتغلب على الفيروس.

ولفت لياو أن الصين أرسلت خبراء للمساعدة فى مواجهة الفيروس فى كل من إيران والعراق وتعمل على التعاون والتنسيق مع مختلف دول العالم فى ذلك الأمر.

وذكر السفير الصينى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا فى الصين بلغت 80793 فيما سجلت حالات الشفاء نحو 62793 حالة بينما الوفيات وصلت 3169 حالة. وتابع أن عدد حالات الإصابة القائمة تحت العلاج تبلغ 14831 حالة مؤكدا على أن نسبة الشفاء وصلت ل 77 %.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsa.code95.info/2020/03/12/1306770