منطقة إعلانية





مجلس الوزراء: مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران السياحى حتى أكتوبر المقبل


وافق مجلس الوزراء على مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران السياحى الحالى حتى 28 أكتوبر 2020 بنفس الضوابط والشروط وكان مقررا انتهاء البرنامج فى 29 أبريل المقبل.

وقال مجلس الوزراء، إن استمرار البرنامج يأتى فى ضوء ما حققه من نجاح فى تحفيز وتشجيع الحركة السياحية، وفى إطار حرص مصر على تقديم نفس حزمة الحوافز لتشجيع منظمى الرحلات ووكلاء السياحة فى الخارج على الاستمرار فى جلب السائحين إلى مصر.

ويعتمد برنامج التحفيز على عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وإعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر مٌقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة، وتقليل وتبسيط الإجراءات الورقية والإدارية التى تستلزمها عملية التحفيز.

وارتفعت الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الماضى إلى 13.6 مليون سائح مقارنة 11.3 مليون خلال العام الأسبق.

وكانت وزيرة السياحة السابقة الدكتورة رانيا المشاط أعلنت عن الانتهاء من سداد كافة مستحقات شركات الطيران بما دعم نمو طاقات الطيران للمطارات المصرية خلال العام الماضى.

وقال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، إن التدفقات السياحية الوافدة لمصر رغم انتشار فيروس كورونا حول العالم طبيعية وسجلت نموا 4% خلال فبراير الماضى لتصل إلى 900 ألف سائح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى فى حين بلغ عدد السياح خلال الأول من مارس 210 آلاف سائح.

كتبت – إيمان السيد:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsa.code95.info/2020/03/11/1306681