منطقة إعلانية





8 شركات وساطة تتنافس على تقديم الاستشارات التأمينية لـ”كيما”


قائمة المتنافسين تضم “مارش” و”إيماك” و”ويليس تاورز”

تقدمت 8 شركات وساطة تأمين واستشارات تأمينية بعروضها الفنية، للمنافسة على الفوز بالمناقصة التى طرحتها شركة كيما للأسمدة لاختيار مستشار تأمينى لصفقة التأمين على أصولها الصناعية فى أسوان، وتعتزم الشركة طرح مناقصة أخرى فى مرحلة لاحقة للتأمين على أصولها الصناعية فى أسوان والمتمثلة فى مصنعين لإنتاج الأسمدة والمواد الكيماوية.

وعلمت “البورصة” من مصادر مطلعة، أن الشركة بدأ فى عقد اجتماعات مع الشركات صاحبة العروض للمفاضلة بينها فى موعد أقصاه نهاية النصف الأول من العام الجارى.

ووفقاً للمصادر، فإن قائمة الشركات المتنافسة على تقديم الاستشارات التأمينية للشركة فى صفقة التأمين على أصولها تضم، “مارش” للوساطة التأمينية، و”ويليس تاورز واتسون” للوساطة والاستشارات التأمينية، و”إيماك” للوساطة فى التأمين، إلى جانب 5 شركات أخرى.

وقالت المصادر، إن إجمالى المبالغ التأمينية المتوقعة للأصول التى ترغب الشركة فى التأمين عليها تصل 22 مليار جنيه، وتستهدف “كيما” تغطية اﻷصول المملوكة لها فى مصنعيها القديم والجديد، ضد مخاطر الحريق والسطو واﻷخطار اﻹضافية ممتضمنة الأخطار الطبيعية كالزﻻزل والفيضانات، كما تشمل المناقصة التأمين ضد مخاطر عطل الماكينات وفقد اﻷرباح الناتج عن توقف اﻹنتاج نتيجة تعرض المصنع ﻷى من المخاطر السابقة.

وتتبع شركة “كيما” بمصنعيها القديم والجديد، الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع العمال العام، فيما يقام مصنع كيما أسوان 2 على مساحة 60 فداناً، ويهدف المصنع الجديد إلى إنتاج 1220 طناً من الأمونيا توجه منها 900 طن لإنتاج اليوريا يومياً بمصنع كيما الجديد بإجمالى 570 ألف طن/ سنوياً و300 طن أمونيا توجه إلى المصنع القديم لإنتاج 120 ألف طن سنوياً من نترات الأمونيا منخفض وعالى الكثافة، و100 ألف طن/ سنوياً من سماد نترات النشادر الأزوتى، وذلك باستخدام الغاز الطبيعى بدلاً من الكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsa.code95.info/2020/03/11/1306613