منطقة إعلانية





شركات أوروبية تطلب تأجيل رحلاتها لمرسى علم إلى بداية أبريل


شلبى: تراجع الإشغالات من 80% إلى 35% ومصر ليست الوحيدة فى ذلك

طالبت شركات سياحية إيطالية وألمانية وبريطانية تأجيل رحلاتها إلى مرسى علم لأول أبريل المقبل لحين استقرار الأوضاع الخاصة بتفشى فيروس كورونا حول العالم.
قال طارق شلبى رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بمرسى علم، إن منظمى الرحلات السياحية الإيطالية والبريطانية والألمانية أبلغت شركات الإدارة الفندقية بالمنطقة بتأجيل رحلات الوفود للمقصد المصرى إلى بداية أبريل المقبل لحين استقرار الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا حول العالم.
وأضاف فى تصريح لـ”البورصة” أن شركات السياحة الأجنبية خاطبتنا فى البداية بإلغاء الرحلات بدون سداد رسوم للإلغاء، ثم اتفقت على التأجيل مؤقتاً وبعدها ستقرر إما استئناف الرحلات مجدداً أو إلغائها أو حتى تجديد التأجيل لحين انتهاء الأزمة”.

وأوضح أن توقف حركة السفر وتراجع الإشغالات السياحية لا يقتصر على المقصد المصرى فقط، بينما يمتد لجميع الدول، وبحسب شلبى، فإن نسب الإشغال السياحى بمدينة مرسى علم تراجعت لـ35% مقابل نسب كانت تتراوح بين 70% و80%.

وأضاف أن آخر فوج إيطالى سيغادر المدينة السبت المقبل، وكذلك العرب السعوديين والكويتيين سيغادرون على مرحلتين اليوم الأربعاء وغداً الخميس، وقررت شركة “إير كندا” للطيران، تعليق رحلاتها من وإلى إيطاليا، وفقاً لـ اللوائح الإيطالية والمخاوف المستمرة المتعلقة بالصحة والسلامة بشأن تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير السياحة والآثار خالد العنانى، إن التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الشهر الماضى ارتفعت 4% لتصل إلى 900 ألف سائح فى حين بلغت التدفقات خلال الأسبوع الأول من مارس 210 آلاف سائح.
ومن جانبه، قال ياسر مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة SP tours للسياحة، فى مكالمة هاتفية من اليابان، إن نسبة الإلغاءات للحجوزات السياحية فى اليابان بلغت 80%، موضحاً تراجع المعدلات السياحية فى دول العالم بشكل عام وليس بمصر فقط، وأضاف أن جميع الوفود القادمة من كوريا أو الصين يتم حجزها بالحجر الصحى لمدة 14 يوماً، وقال إن التوقعات تشير إلى انتهاء موجة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال أبريل المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsa.code95.info/2020/03/11/1306610