منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سى اى كابيتال تحدد السعر المستهدف لجهينة عند 8.6 جنيه و تكرر توصيتها بـ اداء افضل من اداء السوق


قامت سى اى كابيتال للبحوث من خلال مذكرة بحثية حديثة بتحديد السعر المستهدف لسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية (JUFO) عند 8.6 جنيه و تكرار توصيتها بـ “اداء افضل من اداء السوق مع زيادة وزنه النسبى فى المحفظة”.

وذكرت سى اى كابيتال ان هناك عدة اسباب تدعو لأمتلاك المستثمر سهم جهينة ,اولها اتجاه الحكومة لأتباع تدابير تخاطب الطبقة الكادحة من الشعب …فمنذ ثورة ال 25 من يناير شهدت اجور كلا القطاعين العام و الخاص نمو تجاوز المتوسطات التاريخية لزيادة الاجور .

وتضمنت ايضا تلك التدابير اعادة توجيه الدعم الى مستحقيه “محدودى الدخل ” و هو ما يدعم من شأنه اتجاه المستهلكين للتحول الى اللبن المعباء بدلا من اللبن السائب ,كما ان تقديم الشركة لمنتجات مثل “بخيرو ” و “حليبو ” بأسعار تنافسية يجب ان يجعلها تستفيد من ذلك التحول اكثر من منافسيها .

وحقيقة ان الحكومة تعتزم زيادة الضرائب على المشروبات الغازية بنسبة 25% يعنى ان استهلاك العصائر الطبيعية مثل التى تنتجها جهينة سيرتفع نظرا لأن المستهلك يسعى الى منتج صحى و بسعر مناسب …..ويتجه سوق عصائر جهينة للنمو ليمثل 20% من الايرادات ما قبل خصم الضرائب و الفوائد و الاهلاك و الاستهلاك فى 2013.

وثانيا تمتلك جهينة شبكة توزيع واسعة منتشرة بجميع ارجاء مصر و هو ما لايتوفر لمنافسيها الرئيسين , كما تستكمل التوسع لتغطى بعض المناطق الريفية مثل مختلف محافظات صعيد مصر .

وجاء السبب الثالث عزم جهينة اطلاق مجمع تصنيع جديد لأنتاج الزبادى بالربع الثالث من 2013 ليتضاعف انتاجها من الزبادى الى 700 طن فى اليوم ….و تسعى الشركة لبدء عمليات الانتاج بالمجمع الجديد قبل رمضان القادم لتستفيد من الاقبال الموسمى الذى يشهده الزبادى فى ذلك الشهر .

فيما جاء السبب الرابع هو توقع ان تجىء نتائج اعمال جهينة فى الربع الرايع ايجابية على غرار نتائج الربع الثالث , حيث تتوقع سى اى كابيتال ان مخزون الشركة من اللبن البودرة منخفض السعر سيدفعها لتحقيق ارباح معقولة فى الربع الرابع بأرتفاع 92% على اساس سنوى الى 68 مليون جنيه و هو ما سيحفز سعر السهم .

والسبب الخامس و الاهم هو حقيقة ان سوق مستقبليات الغلال يتجه للأنخفاض و هو ما سينعكس ايجابيا على هوامش اسعار جهينة …………فمنذ يناير 2010 تعرضت جهينة لـلتضخم الذى شهدته اسعار السلع حيث ان العلف يمثل 65% من تكلفة اللبن الخام.

       خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsa.code95.info/2012/12/17/237100